غير مصنف

آمنة محمد البشير : ادعم وصوت! مرشحة السودان لدى برلمان الشعب

بشعار حملة “التفكك الأسري آفة المجتمع”، تخوض آمنة محمد البشير، ذات العمر 26، مرشحة عن دائرة السودان وشرق أفريقيا، البلد المرشح عنه، السودان.. الانتخابات لبرلمان الشعب!

ما هو برلمان الشعب؟

برلمان شعب هو برنامج تلفزيوني مجتمعي انطلق عام 2020 عبر منصات قناة الجزيرة الإلكترونية، ويُعرَض على موقع اليوتيوب. تقوم فكرته الرئيسة على تشكيل برلمان شعبي مُنتخَب من الجمهور والناس ليُمثِّل هموم الوطن العربي الحقيقية وخصوصًا قضايا الشباب العربي.

نبذة عن المرشح

آمنة البشير

اسمي آمنة البشير، سودانية الجنسية من أسرة بسيطة، معمارية حديثة التخرج ومختصة في التسويق الرقمي. بدأت العمل في مجال التسويق الرقمي منذ كنت في المستوى الثالث جامعي.

لأتعلم الاعتماد على نفسي، تعلمت من هذه التجار ب البسيطة أن التخطيط هو أساس كل شيء ، وعملت في عدة مبادرات بين المملكة العربية السعودية والسودان، منها مشاركتي في الحوار الوطني السعودي بمدينة جازان قبل ست سنوات.

إضافة للمبادرات المجتمعية الأخرى، أحب برامج اليوتيوب والإعلام البديل وأرى أنه أداة فعالة جداً لتغيير المجتمع للأفضل دائماً، مقتدية بشخصية أحمد الشقيري في برنامج خواطر والأثر الكبير الذي تركه في جيلنا.

أؤمن أن الروح الإنسانية هي قوة المجتمع، وعلى المجتمع أن يعي ذلك ، ثم يطور قواه.

القضية الرئيسية: التفكك الأسري آفة المجتمع

في السودان قُتلت طفلة من قِبل أبيها لمجرد خروجها من المنزل إلى مدرستها دون إذنه، وسجلت القضية دون اتهام الأب أو تقويم سلوك الأسرة بالكامل في تسترها على القاتل.

ورغم أن جزر القمر اعتمدت مؤخراً قانوناً جديداً عن الأسرة يرفع السن القانونية للزواج، إلا أنها مازالت محكومة بالعادات الاجتماعية والتقاليد التي تفرض سلطات اعتبارية تنتهك حقوق المرأة وتوسع الهوة بين الزوجين بالنسبة لتكافؤ الفرص في العمل وكثير من الحقوق.

وذلك على حساب القوانين المدنية والسياسات الحكومية، والصومال يعاني من تحول الأسرة إلى أسرة مستهلكة غير منتجة نتيجة لخلل الوظيفي لدور الأم أو الأب، فازدادت أعداد أطفال الشوارع.

وتعددت أسباب الجريمة ومظاهر الانحراف، والعنف العائلي، والمشكلات الزوجية، وضعف التواصل بين الأقارب والأرحام، ومعدلات الطلاق ، وجميعها جميعها مشاكل مشتركة بينهم وبين جيبوتي كذلك.

اقرأ المزيد وصوت عبر الرابط

كيف يمكنك التصويت بالخطوات

كيف تدعمنا في التصويت في البرلمان

  • اولا لا يمكن التصويت لشخص واحد لابد ان تختارني واحد المرشحين الآخرين على الأقل .
  • كل ايميل يعتبر صوت .. فانشر لكل اصحابك واهلك يا رائع، مشاركتنا في البرلمان بيضمن صنع حلول لمشاكل كتيرة في مجتمعاتنا، والخطوات :

صوت هنا لآمنة بشير (اضغط هنا)، ثم واحد او اكثر من الترشيحات التالية.

  • بعدها اضغط على صندوق الانتخاب في الاعلى.
  • اختر خيار (صوت الآن).
  • ادخل ايميلك.
  • أكد رمز الإيميل.

شارك وادعم آمنة، لتجربة جديدة وتمثيل مميز للسودان في هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى