مال و أعمال

إيلون ماسك وضربة حظ لـ signal

سهم يقفز 1100% بسبب تغريدة فهمت خطأ من أغنى شخص بالعالم !

هل قمت بتنزيل تطبيق signal بدلاً من WhatsApp ؟

خصوصا بعد سياسية تطبيق WhatsApp الجديدة ؟

هل تؤمن بالصدفة ؟

وما بالك بصدفة حوّلت شخصاً إلى مليونير في خلال ساعات بسبب تغريدة واحدة فُهِمت بشكل خاطئ ! .

لتلك من عجائب الصدف التي جمعت ما بين أيلون ماسك – أغني شخص في العالم – و  تطبيق signal .

قصة التغريدة :

ايلون ماسك غرد قبل أيام عبر صفحته علي تويتر قائلا : Use signal والذي أصبح بعده يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلاً في بداية العام الجديد .في إشارة إلى تطبيق التراسل المشفر ليحث متابعيه على إستخدامه بدلاً من تطبيق واتساب .

وكان تطبيق واتساب أثار جدلاً واسعاً بين المستخدمين بسبب تحديثات الخصوصيه الخاصه به والتي تطلب من المستخدمين الموافقة عليها ليتمكنوا من إستخدام التطبيق والتي تؤكد على مشاركة بيانات المستخدمين مع فيسبوك لإستهدافهم إعلانياً .

وبالخطأ فهم المتابعون أن الشركة المقصودة هي signal Advance فتدافعوا لشراء أسهمها ، الأمر الذي دفع السهم للتحليق عاليا.

أولا ما هو تطبيق signal ؟

هو تطبيق مراسلة أشبه بـ واتساب وتليجرام ، ولكنه هو وتليجرام أكثر أماناً وخصوصية .

التغريدة أتت بعد تحديثات الخصوصية الأخيرة – انتهاك الخصوصية – والتي ظهرت لمستخدمين واتساب وفيها أن التطبيق سيقوم بجمع كافة المعلومات عنك ومشاركتها مع تطبيقات شركة فيسبوك الأخرى ، والموافقة أو حذف حسابك !

كما يعتمد سيجنال على نظام التشفير من الطرف إلى الطرف ، مما يسمح للمستخدمين باستعمال التشفير لإرسال الرسائل النصية والجماعية ، وكذلك الرسائل التي تتضمن الصور والفيديو وإجراء محادثات هاتفية مشفرة بين مستخدمي تطبيق Signal.

المثير للدهشة أنه بعد التغريدة الكثير من الأشخاص- حوالي  45 مليون شخص –  قرروا حذف واتساب وإستخدام  تطبيق Signal.

وهناك أشخاص قاموا بالدخول علي سوق البورصة وقرروا أن يشتروا أسهم بـ شركة Signal لتحقيق مكاسب متوقعه ! .

ولك أن تضيف إلى معلوماتك أن الشركة المالكة لتطبيق signal ليست مؤسسة ربحية وليس لديها اكتتاب بالبورصة أو وجود فيه ؛ لأن إستثمارهم الوحيد هو الخصوصية والأمان.

إذن ماذا عن Signal Advance !

إرتفاع سهم Signal Advance بعد تغريدة إليون ماسك

هي شركة صغيرة تعمل بالبورصة وتقدم خدمات للعاملين في المجال الطبي والقانوني ؛ هذه الشركة لم يكن يعمل فيها أحد بدوام كامل سوي مالك الشركة ! ولاحقاً حولت الشركة تركيزها إلى استخدام التكنولوجيا في الرعاية الصحية .

الجدير بالذكر أنه قبل تغريدة ايلون ماسك قيمة سهم الشركة بـ البورصة كان 0.37$ .

بعد تغريدة  ماسك ، إرتفعت قيمة السهم 1100% وأصبح قيمة السهم الواحد 7.19$ ، بالتالي ارتفعت قيمة شركة Signal Advance لتصير 660 مليون دولار !

مميزات تطبيق سيجنال :

أدت شروط الخدمة المحدثة لتطبيق واتساب والتي ستقضي بمشاركة بيانات أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم مع فيسبوك لأهداف إعلانية ، في البدء في الاشتراك بـ ( سيجنال ) .

يمتاز تطبيق  Signal بكونه مجاني الاستخدام يتيح لك إرسال الرسائل وإجراء مكالمات صوتية ومرئية مع الأصدقاء ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والروابط .

كما لا يتيح التطبيق مشاركة بياناتك مع أي جهة، ويتيح إنشاء دردشة جماعية تقتصر على 150 عضوا فقط.

ومن مميزات الخصوصية بالتطبيق أنه لن يتم إضافة جميع أعضاء المجموعة تلقائياً بل سيتم إرسال دعوة إلى الأشخاص وعليهم قبول الدعوة للانضمام إلى المجموعة .

ويتيح لك تطبيق Signal الرد على الرسائل بشكل فردي ، وإرسال ردود الفعل القائمة على الرموز التعبيرية لرسالة معينة ، وحتى حذف رسالة معينة من الدردشة عن طريق اختيار خيار الحذف للجميع .

ويحتوي تطبيق التراسل الفوري أيضاً على ميزة الرسائل المختفية والتي يمكنك ضبط الإعدادات على كل محادثة فردية واختيار الوقت الذي يتراوح من 5 ثوانٍ إلى أسبوع واحد .

وعلى عكس واتساب ، يفتقر تطبيق سيجنال إلى إمكانية عمل نسخة احتياطية من الدردشات على جوجل درايف أو iCloud ، لذلك إذا فقدت إمكانية الوصول إلى هاتفك وقمت بإعداد Signal مرة أخرى على جهاز جديد فستختفي جميع الدردشات السابقة .

ويوفر لك تطبيق  Signal، بعض ميزات الخصوصية من بينها خيار Relay Calls حيث تمر المكالمات عبر خادم الشركة لتجنب الكشف عن عنوان IP الخاص بك لجهات الاتصال ، كما يوفر خياراً لتشغيل أو إيقاف تشغيل علامات القراءة ، إلى جانب ميزة تشغيل أو إيقاف تشغيل مؤشرات الكتابة لتظهر عند كتابة رسالة .

بالإضافة إلى أنه لا توجد ميزة مثل الحالة والتي  تظهر عندما تكون متصلاً بالإنترنت ، ويحتوي سيجنال أيضاً على ميزة قفل الشاشة ،  حيث يمكنك الاعتماد على Touch ID أو FaceID أو رمز مرور جهاز iOS للوصول إلى التطبيق.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرتفع فيها سهماً بالخطأ !

إذ  تكرر الأمر نفسه مع شركة zoom technologies الصينية حين ظن الناس أنها شركة zoom لتطبيق الفيديو.

وتكرر الأمر مع أسهم شركة Tweeter Home Entertainment group  التي قفز سهمها بأكثر من 1000% قبل سنوات ، عندما كان المستثمرون ينتظرون الإكتتاب العام الأولي على سهم تويتر .

ولعل من عجائب بدايات هذا العام سهم يقفز 1100% بسبب تغريدة فهمت خطأ من أغنى شخص بالعالم !

هذا الأمر ذكرني بكتاب بسبب تغيير حرف واحد فيه مطبعياً بشكل خاطئ بيع منه مليون نسخة !

من :

An idea that you can change your Life

” فكرة تجعلك قادر علي تغيير حياتك “

إلى :

An idea that you can change your wife

” فكرة تجعلك قادراً علي تغيير زوجتك ! “

المصدر
الأولالثانيالثالثالرابع الخامسالسادس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى