قصص ناجحةمنوعات

إيناس علي: “طموحي بناء مشروع فني و معرض ضخم” أبرز الرسامين السودانيين

الفنون هي لغة استخدمها أبرز الرسامين السودانيين لترجمة التعابير التي ترد في ذاتهم الجوهرية وليس تعبيرا عن حاجة الإنسان لمتطلبات حياته رغم أن بعض العلماء يعتبرون الفن ضرورة حياتية للإنسان كالماء والطعام.

هذه مقالة المبدعة إيناس

لنتعرف على قصتها وأعمالها

إسمي إيناس علي بله محمد، عمري ٢٣ سنة، درست مجال علم نفس – تخصص صحة نفسية – جامعة الأحفاد.

إنسانة فنانة في الحياة بشتى الطرق و مبدعة في فنون عدة، ابتدأت بالنحت و رسم الكرتون و التلوين في ال ٩ من عمري و انقطعت عن الرسم و بعدها رجعت للأنمي و التلوين و صنع اثاثات بالطين وواصلت الطريق ف التلوين و رسم الطبيعة.

انتقلت لي رسم البروتريه و التشكيل بعدها و الآن أجيد الرسم في كل المجالات ولكني هاوية للفن التجريدي و السريالي و الابستراكت.

واجهتي تحديات و توقفت كثيراََ لم أكن ارسم بإستمرار و في الفترة حتى قررت في ٢٠٢٠ ان انهي التحدي بعمل ورشة اصنع فيها الكانفس لنفسي و ابيع لكسب المال و شراء الألوان، ولكن المشوار صعب و مع بعض الظروف الضاغطة اضطررت الوقوف مجدداََ.

طموحي بناء مشروع فني و معرض ضخم و الاستفادة من موهبتي في دراستي و الآن أنا احضر بحثي عن العلاج بالألوان و تطوير هذا البحث العظيم.

كان داعمي الأول و معلمي والدي و عندما توفى عني في عام ٢٠١٢ كانت هزيمة لي و توقفت فترة طويلة متأثرة بهذا الحدث و من بعده أتى دعم الأصدقاء و مؤخراََ (عمو مصطفى و محمد حسن ).

شاركت ب معارض محلية و اهمها معرض مبادرة هندسة التغيير و دولية و اهمها ملتقى التشكيليين العرب النسخة الثالثة بالقاهرة.

أبرز أعمال الفنانة

وأنت ما رأيك في هذه اللوحات الرائعة والأعمال المميزة ؟ شاركنا برأيك

Heba Hassab Al-nabi

طبيبة مختبر وكاتبة محتوى ابداعي ورسامة ، ومهتمة بالبحث العلمي . 🌸💚شمعتي لا تنطفيء💚🌸

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى