ثقافةمنوعات

احمد يوسف : لم تمنعني الإعاقة عن الإبداع ابرز الرسامين السودانيين

هنا علينا ان نتوقف قليلا امتنانا لهذه الروح المقاتلة والصبورة.. هو لم يكتفي بالتحديات التقليدية التي تمر باي منا.. هو حارب تحدي الإعاقة الحركية الذي انتصر عليه وابدع ليسعى ليكون ضمن أبرز الرسامين السودانيين.

هذه مقالة المبدع احمد

احمد يوسف الحاج ، ابرز الرسامين السودانيين

نتعرف على قصته وأعماله

اسمي احمد يوسف الحاج من مواليد مدينه ربك 1999 من ذوي الاحتياجات الخاصة أدرس بكلاريوس طب ألاطراف الصناعية كلية العلاج الطبيعي بجامعة النيلين.

احب كل أنواع الفنون وأستطيع الرسم بالحبر والرصاص والفحم وحيكون لدى تجربة مع الالوان في قادم الأيام، من ابرز لواحتي تجربة لاول مره رسم الماندالا والتي بكل صراحه استمتع كتير برسمها.

اطمح للوصول الي العالمية واثبات قدراتي للعالم اجمع اريد ان اقول لهم نحنا كاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة يمكننا في اي فعل اي شي من الذي لا يخطر علي بالكم.

وكذالك اريد ان اثبت للعالم اننا كسودانيين لدينا العديد من المواهب ويمكننا أن ننافس بيها اي شخص كان.

البدايات والتحديات

لقد كانت بداياتي ككل الرسامين فقد كنت ارسم الكرتون من علي التلفاز و بصراحه كنت في صغري احب الرسم المعماري جدا.

وكنت اقوم في فجر أول ايامي ان ارسم اشكال هندسية كالمنازل وغيرها الا ان كبرت وتعلمت بالممارسة ان اجيد رسم البورتيريه.

لا اري هنالك تحديات اكثر من الشخاص المحطمين من لا عمل لهم سوا ان يرمو بهمة احديهم الي التراب بنقدهم السلبي وكلاماتهم الجارحه التي لا ترحم.

ومع ذالك فانا لم التفت لهم و كنت اسمع باذنا وافرق بأخرى حتى تكونت عندي شخصيه لن تهزمها الكلمات مهما كان بيها من سموم.

الداعمين

طبعا الفضل بعد الله يرجع الي الداعم الأكبر لي في هذه المرحله وهو الجندي المجهول الذي لا توجد كلمه واحده في الدنيا دي تصفه وتصفه كل الأشياء التي قدمها لأجلي انه ابي الرائع.

الذي كان أول شخص يقف معي في كل شي اريد ان أفعله أو اصل اليه لم ألقي تشجيع من شخص مثل ابي كان يوفر كل شي أريده لم يبخل ابدا.

فعل المستحيل لأجلي جلب كل ما من شأنه أن يطور من موهبتي أقول له من هنا احبك كثير ي ابي بعدد ما احصي علم الله واني لممتحن شديد لطيبه قلبك ونبيل صنعك ابي الحنون، ادامك الله تاج فوق رؤوسنا ومتعك بالصحه والعافيه.

وفي الختام اريد ان اقول لكل شي لديه حلم ، قف علي ناصية الحلم وقاتل فهنالك شي رائع ينتظر قدومك، بالنسبة لي الرسم يعتبر اسلوب حياة وفيه القى نفسي واكون سعيد جدا وانا ارسم.

ابرز أعمال الفنان

وانت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة ؟شاركنا برأيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى