تقنية

اختراع سوار طبي للسيدات

عبدالله الغيتابي، المشارك في نجوم العلوم عام 2019! بمشروع سوار طبي للسيدات.

نبذة عن رائد الاعمال؟

مدافع بهدف واضح، عبدالله يدرك تمامًا أهمية صحة المرأة في بناء مستقبلنا. وعلى الرغم من أنه لا يزال طالبًا في جامعة دنقلا بالسودان، فإنه ملتزم بتعزيز الابتكار العلمي الذي يدعم خيارات تنظيم النسل والأسرة عند النساء. وخلال مسيرته نحو الابتكار، يأمل عبدالله بأن يساهم في خلق فرص عمل جديدة في بلده.

لا تدعوا صغر سنه يخدعكم، فهذا الشاب صريح في مناصرته لحقوق المرأة ويكرّس نفسه للنضال من أجل دعمها وتمكينها. وقد ألهمته اهتماماته الشخصية والأكاديمية بالابتكار  الطبي لخوض رحلة نجوم العلوم، والذي يرى بأنها مجرد خطوة أولى نحو تأسيس شركته الخاصه في المستقبل، حيث قال: “إن العلم ليس مجرد مهنة بالنسبة لي، إنه فن وأسلوب حياة. العلم هو شغفي”.

وحين لا يعمل على توظيف العلوم الحديثة لخدمة احتياجات المرأة، يمارس عبدالله الفنون القتالية ويقضي وقته في الطبيعة.

نبذة عن المشروع؟

تعد الأساليب الدقيقة لتنظيم الأسرة ضرورية لصحة المرأة على نطاق عالمي. وقد ابتكر عبد الله جهازًا هو عبارة عن سوار طبي للسيدات للتخطيط الأسري– والذي يكشف عند ارتدائه التغيرات الفسيولوجية المتعلقة بفترة التبويض عند النساء. يعتمد ابتكاره على خوارزمية وأجهزة استشعار ذكية تستند إلى مؤشرات مثل درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات الدهون في الجسم ومستويات التعرق لتحديد فترة الخصوبة الشهرية عند المرأة. وخلال رحلته في برنامج نجوم العلوم، يطمح عبد الله إلى تطوير أدوات إضافية تعمل جنبًا إلى جنب مع السوار لإعطاء نهج أكثر شمولية لهذه الفترة من حياة المرأة.

 تأثير المشروع ؟

يبيّن السوار الطبي للسيدات للتخطيط الأسري العلاقة بين الخصوبة ومعدلات المواليد واتجاهات الاقتصاد العالمي الحالية. إذ أن توفير معرفة أفضل للمرأة حول فترة التبويض لديها سيكون له أثر إيجابي في تنظيم النسل والأسرة واتخاذ القرارات دون قلق.

بايونير

بايونير هي مؤسسة رائدة في التمكين وريادة الأعمال تهدف لبناء المجتمع الأكثر تأثيرآ في الوطن العربي والعالم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى