غير مصنف

تامر صالح : ترعرعت من أسرة فنية ابرز الرسامين السودانيين

كونه من اسره فنية لم يكن تشريفا بل تحدي حقيقي ورفع لمستوى التنافس لديه فلا بد ان يتميز ويشق طريقه، تامر ليس فنانا فحسب بل مؤلف واحد مؤسسي مجلة سمسمة للأطفال السودانية، هو اسم سيوثق بالتأكيد ضمن أبرز الرسامين السودانيين.

هذه مقالة المبدع تامر صالح

تامر صالح محمد علي

تعرف على تامر وقصته

تامر صالح محمد علي، رسام و مؤلف سوداني من مواليد الخرطوم مارس 1982م.

ترعرت من اسرة فنية.. حيث كان الوالد عليه رحمة الله رساما بارعا.. و على خطاه سار بعض اخوتي الذين حققوا انجازات جيدة و شهرة طيبة داخل و خارج السودان.

تعلق قلبي منذ الصغر برسومات الاطفال (الكوميكس) و فن رسم الوجوه (البورتريه).

ساهمت بتأسيس مجلة للأطفال

تامر صالح محمد علي

درست بكلية القانون، جامعة القران الكريم و تخرجت منها بمرتبة الشرف الا انني لم اعمل به حيث التحقت و كنت من المؤسسين لمجلة سمسمة للاطفال السودانية بصحبة عدد من الفنانين حيث عملت بها رساما و محررا وابتكرت خلالها عدد من الشخصيات ابزها شخصية سمسمة و فتّوحي.

لدي محاولات جيدة في التأليف والكتابة حيث قمت بتأليف عدد من قصص الاطفال و لدي رواية مطبوعة في العام ٢٠٠٨م بعنوان (ملاذ) و أخرى تحت الطبع بعنوان (التراب الأحمر).

بعد غياب طويل عن فن البورتريت قمت بالتفرغ له حيث انجزت العديد من اللوحات الشاقة على مدى ٣ اعوام باستخدام خامات الرصاص والجرافيت وعلى اوراق مختلفة ابرزها خامتي الكانسون والفابريانو و باستخدام العديد من الادوات المساعدة الاخرى.

تامر صالح محمد علي

اقوم بالتركيز في لوحاتي على رسم مشاهير السودان و مدرستي في ذلك هي الواقعية الفائقة واتمنى ان اصل فيها لمصاف العالمية ان شاء ربي.

طموحي ان اقدم المزيد من اللوحات وامثل السودان في معارض و محافل عالمية و اقوم بانشاء معاهد لتدريس هذا الفن الجميل و الفنون الاخرى المشابهة.

شاهد ابرز أعمال الفنان

وانت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة ؟ شاركنا برأيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى