تقنية

مبرمجة ام مخترقة: تعرف على اشهر المخترقات في العالم

إذا كنت قد سمعت من أي وقت مضى عبارة ، “الجمال مع الدماغ”. فيمكنك بسهولة الان الربط بينهما ، لأن عنوان المقالة نفسها يفسر كل شيء. اليوم نحن ذاهبون للحديث عن أفضل قراصنة في العالم من الإناث.

صديقي القاريء ، من منا لم يُرد أن يصبح قرصان و الذي نسميه هاكر ، بل من منا عندما شاهد فيلم Matrix لم يسرح بخياله و يتمنى لو كان يستطيع ، دائماً ما سمعنا عن أن القرصان الجزائري قام بفعل كذا تجاه جهة معينة لغرض معين .

و هكذا دواليك مع بقية القرصانة المشهورين ، و طالما كانوا ذكور لأنهم من يميلون أكثر لروح المغامرات ، لكن ألم يكن لديك الفضول القوي من وجود إناث لديهن حُب هذه المغامرة؟ ألم يدُر بخلدك و لو لمرة هذا السؤال ، حسناً إن كان لديك الفضول فأنت في المكان المناسب لإكتشافه.. إليك الجواب.

قائمة بأفضل القراصنة الإناث في العالم

يينغ كراكر Ying Cracker

يينغ كراكر هي القرصانة الصينية من شنغهاي، يمكن النظر إليها على أنها أستاذة تعلم طلابها أساسيات القرصنة، فكانت يينغ كراكر سلالة مختلفة قليلا من المتسللين بالمقارنة مع بقية العشيرة. قالت أنها لم تكن متورطة في أي عمل غير قانوني أو غير أخلاقي و في عملها المختص بالتعليم نظيفة تماما سواء.

و هي حاليا تعمل كمصممة برامج خصيصا للشركات التي تساعدهم فالصين على فهم كيفية حماية بياناتهم بشكل أفضل ، كما تقدم نفسها بأنها تستطيع اختراق أي برنامج لكن و مقابل رسوم.

رافين أدلر Raven Adler

غالبا ما يتم التعرف عليها كواحدة من أكثر القراصنة الموهوبين والذكية في العالم ، تخرجت Raven Adler من المدرسة الثانوية في سن 14 فقط وحصلت على شهادتها الجامعية في سن 18، وكانت أول امرأة تقدم عرضا في ديفكون (واحدة من التجمعات المرموقة في العالم من القراصنة). وعندما سُئلت عن ذلك، قالت إنه كان ينبغي أن تعرف عن عملها في هذا المجال، وليس عن جنسها.

وهي تساعد حاليا الشركات في حماية بياناتها وغيرها من المعلومات الحساسة. وهي مستشارة ومحاضرة ومؤلفة تتعامل في القرصنة و أمن الكمبيوتر.

كريستينا فلاديميوفنا سفيتشينسكايا Kristina Vladimirovna Svechinskaya

لا تزال كريستينا واحدة من الأسماء الأكثر شهرة في عالم القرصنة. هذه القرصانة الروسية هي أيضاً طالبة من الدرجة الأولى في جامعة نيويورك ، متخصصة في استخدام أحصنة طروادة زيوس، قامت بالهجوم على الآلاف من الحسابات المصرفية، ومعظمها داخل الولايات المتحدة، ثم أنشأت سلسلة من الحسابات المزيفة من خلال كل من بنك أمريكا و قامت بتجنيد تسعة أشخاص آخرين لإنشاء جوازات سفر مزورة.

ولكن تم القبض عليها أخيراً وهي الآن مهددة باتهامات متعددة. وعموما، تقدر بعض السلطات أنها سرقت 3 ملايين دولار في أقل من بضعة أشهر.

وألقي القبض على كريستينا في عام 2011، ولكن أُطلق سراحها بعد توقيع سند ودفع 25 ألف دولار ككفالة. ولو كانت أُدينت، لكان من الممكن أن تُسجن لأكثر من 40 عاماً.

أقرأ أيضاً

تكنولوجيا المعلومات ونصف المجتمع!

جود ميلهون Jude Milhon

بدأت جود ميلهون حياتها المهنية كمبرمجة كمبيوتر في عام 1967 وأدت إلى التطوير المبكر للإنترنت، ثم بعد ذلك وجهت حياتها المهنية حول القرصنة. خلال حياتها شكلت مجموعة للقرصنة قامت بتسميتها Cypherpunks ، و تجادلت فيها مع أؤلئك الذين يعتقدون أن القرصنة ليست سوى عمل إجرامي. ساهمت في العديد من الكتب المتعلقة بالقرصنة وبرمجة الكمبيوتر. توفيت في عام 2003.

واحدة من أفضل الاقتباسات لها هو “القرصنة هو التحايل ذكي من الحدود المفروضة، سواء فرضت من قبل حكومتك، خادم IP الخاص بك، شخصيتك الخاصة، أو قوانين الفيزياء”.

شياو تيان Xiao Tian

شياو تيان هي القراصنة الصينية ، التي قالت انها وصلتإلى مكانة بارزة عندما كانت في ال 19 ، وقالت انها شكلت مجموعة القراصنة الإناث يسمى ” فريق فتاة الأمن الصيني China Girl Security Team “، الذي هو أكبر مجموعة للقراصنة الإناث فقط في الصين، مع 2200 عضو. هذه المجموعة لديها علاقات مع بعض من أكبر مجموعات القرصنة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

مهندس شبكات؟ برمجيات؟ ام يا ترى أمن المعلومات؟

جوانا روتكوسكا Joanna Rutkowska

جوانا روتكوسكا و هي مثال مثالي على أن ليس كل المتسللين سيئين، ومن المعروف أنها أفضل الشخصيات للتدليل على نقاط الضعف في ويندوز فيستا ، الذي كان في مؤتمر ديفكون 2006.

وكشفت أيضا عن تقنية – تسمى “حبة زرقاء Blue Pill “، والتي يمكنك بواسطتها نقل نظام التشغيل الخاص بك على جهاز ظاهري virtual machine . وهي عادة ما تلقي محاضرات في ندوات مختلفة وتعمل مع شركات أمنية كبيرة.

أديانا كوك Adeanna Cooke

كوك هي نموذج راسخ ، و التي كثيراً ما ظهرت في مجلات بلاي بوي Play Boy ، لكن كيف أصبحت من القراصنة؟ – ذلك لأن واحدة من صديقاتها, قامت بسرق صور خاصة بها في بلدان جزر المحيط الهادئ ثم قامت بنشرها على شبكة الانترنت لكسب بضعة باكز bucks . عندما علمت أديانا كوك عن ذلك ، علمت نفسها تعليم ذاتي للقرصنة و لم تفعل شيئا سوى إختراق هذا الموقع، و إجبارهم على إزالة بلدان جزر المحيط الهادئ لها.

بعد هذه الحادثة، سمت نفسها بالـ ” جنية الهاكر Hacker Fairy “، في مجتمع القراصنة. وهي تقدم الآن خدماتها لأشخاص آخرين ، الذين تم تسريب بياناتهم الخاصة على الإنترنت.

جيجابايت Gigabyte

كانت معظم القراصنة الإناث المذكورة أعلاه معروفة لأعمالهم القانونية ولكن Gigabyte على الطرف الآخر من الطيف. اسمها الحقيقي هو كيم فانفاك Kim Vanvaeck ولدت وترعرعت في بلجيكا، ويعتقد أنها كانت المنشئة الوحيدة أو المنشئة الرئيسية لعدد من الفيروسات ذات المستوى العالي بما في ذلك (Coconut-A, Sahay-A, and Sharp-A) .

و التي تهدف إلى استهداف الأجهزة ذات المعلومات الحساسة. على عكس العديد من الفيروسات الأخرى التي كان من المفترض أن تسرق المعلومات الخاصة من أجل كسب المال، واستخدمت هذه الفيروسات لتدمير المعلومات نفسها.

وهي متهمة حاليا بسرقة وتدمير بيانات خاصة وتواجه عقوبة السجن لمدة 3 سنوات وأكثر من 100 ألف يورو في شكل غرامات.

آنا تشابمان Anna Chapman

ولدت آنا تشابمان في 23 شباط/فبراير 1982 وكانت تقيم في نيويورك عندما ألقي القبض عليها في 27 حزيران/يونيه 2010. وقد ألقي القبض عليها بتهمة العمل لصالح عصابة تجسس لبرنامج غير قانوني تحت وكالة الاستخبارات الخارجية “SVR Sluzhba Vneshney Razvedki”” من الاتحاد الروسي. وقد أدينت بالتآمر للعمل كعميل لحكومة أجنبية دون إخطار المدعي العام الأمريكي ، وفقدت جنسيتها الأمريكية ثم تم ترحيلها إلى روسيا.

وبعد عودتها الى روسيا تم تعيينها فى المجلس العام للحرس الشباب لروسيا المتحدة ( وهو حزب سياسى روسى ) . وفقا لهم ، وقالت انها سوف تقوم بتثقيف الناس. وبالإضافة إلى ذلك، اتُهمت أيضاً بأنها جاسوسة في الكي جي بي KGB spy في الولايات المتحدة.

سوزان هيدلي Susan Headley

سوزان هيدلي، المعروف أيضا بـسوزي الرعد Susy Thunder أو سوزان الرعد Susan Thunder كانت القراصنة خلال أواخر 1970 وأوائل 1980، عضو في ما يسمى Cyberpunks ، هيدلي المتخصصة في الهندسة الاجتماعية Social Engineering ، وهو نوع من القرصنة التي تستخدم ذريعة وتحريف النفس في اتصال مع المنظمات المستهدفة من أجل الحصول على معلومات حيوية ( مثلاً بصمات الأصابع) لاختراق تلك المنظمات.

ناتاشا غريغوري Natasha Grigori

كانت ناتاشا غريغوري واحدة من رواد القرصنة النسائية ، بدأت حياتها المهنية كهاكر في 1980 ، و أنشأت موقعها الخاص في عام 1990. حيث ساعدت الآخرين في عمل تعديل في البرمجيات ، وأدوات القرصنة ، ونصائح القرصنة والحيل للمبرمجين والمتسللين armature. كانت ضد المواقع الإباحية للأطفال و انشأت منظمة antichildporn.org ، لسوء الحظ، ماتت في عام 2005. لكن منظمتها التي أسستها لا تزال موجودة لمساعدة الآخرين.

في الواقع ، لا تختلف النساء عن الرجال كثيراً عندما يأتين الى إستخدام الحاسب و لكن مستوى تفكيرهم هو مختلف تماما و فريد نوعاً مـا ، فالقرصنة ليست مجرد فعل بـالضغط على مفاتيح لوحة المفاتيح في الترتيب الصحيح .

بل هو علم نفس وعلم وظائف الأعضاء وعلم الاجتماع ، و علم الطبيعة البشرية ، والبرمجة الحاسوبية ، والتعامل مع الأدوات ، وما إلى ذلك للتعامل مع كل منهم معا ، والنتيجة الحاسمة في الناتج المطلوب.

و أخيراً، إذا وجدت أي عيب أو خطأ. أو تريد أن تسأل أي شيء عنهم ، يمكنك نشر استفسارك أدناه في حقل التعليق وسأكون هناك لمساعدتك. شكراً.

هذا المقال مترجم من المصادر ادناه

مصدر 1 ، مصدر 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق