غير مصنف

جيلاني معروف: الفن بالنسبة له هوية حقيقية ابرز الرسامين السودانيين

عليك ان تتحقق مرتين من كل لوحة من لوحاته لمعرفة الصورة من الحقيقة.. ناهيك عن اعمال الديكور والجداريات البالغة الدقة والابداع التي يبرع فيها جيلاني.. هو حتما سيكون ضمن ابرز الرسامين السودانيين.

هذه مقالة المبدع جيلاني معروف

جيلاني معروف ، ابرز الرسامين السودانيين

نتعرف على قصته وأعماله

إسمي جيلاني معروف، عمري 27 عاما، من الأمل والعراك، من مواليد وطن لا يحترم الفن، لكنني ومن معي نعيش في وطننا الأم (الرسم)، أدرس في مدرسة الحياة الدنيا آملا، أن أتخرج منها بمقبول.

أمتهن عدة مهن منها النقاشة والسيراميك والبياض والبنيان، أكتب الشعر حينما توحي إليّ الكلمات، أغني دائما” وأكتب الأغاني، أحب النحت على الرمال.

أصدقائي هم أكثر من قدم لي الدعم في تلك الهوايات، يجعلونني أشعر أنني أحمل شئ مميزا”.

البدايات

بدايتي لم تختلف كثيرا عن كل البدايات.. إبتداءا” من رسم الأنمي من شاشة التلفاز إلى الرسم على سبورة الفصل.

من أصعب التحديات التي أواجهها هي (البلوك) الذي استمر مرة لأكثر من سنتان والعودة دائما” صعبة.. حينما تفقد ذلك الشغف في مواصلة الإبداع.

ليست لدي رؤية واضحة حول مآلي في المستقبل لكنني أريد أن أكون راضيا ” فقط أفعل ما يمليه عليه قلبي.. وأستقل كل لحظة بحياتي لأستمتع.
أكره الروتين لذلك دائما”.

ما أبتكر أشياء جديده وأفكار لا تزهب أبعد من مواصل التواصل الإجتماعي وتموت هناك.. لكن أثرها يبقى فيني جميلا ويدفعني للمزيد .

الوطن سيحتوينا..

جيلاني معروف

أتمنى فقط أن يحتوينا الوطن أكثر،، أن يهتم الناس بالفن أكثر.. أو ع الأقل يحترمونه. لا أعتبر نفسي فنانا” بعد. فأنا لا زلتُ أتعلم كل يوم، سأصير فنانا” ، حين أفنى لأنني عندها أكون قدمت كل ما أملك، لكن إلى ذلك الحين أنا لم ولن أكف عن إدهاشي.

الرسم بالنسبة لي ليس هواية بقدر ما هو هوية، شكرا” لإهتمامكم البالغ، وللدعم الذي نحتاجه دوما”.

شكرا بقدر أناقتك وبقدر اهتمامك وقد لا تكافئك الحروف.. لكن شئ من الدعاء ربما يغير الكثير، لذلك سأدعو فقط أن ينير الله طريقك مثلما تحاول أن تنير لنا الطريق.

ابرز أعمال الفنان

وانت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة ؟شاركنا برأيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى