غير مصنف

حسام الدين بشير : البيئة العسكرية بيئة داعمة لدى أبرز الرسامين السودانيين

احيانا يخرج الزهر من الصخر في المناطق الجبلية المتهمه بالجفاف والبيئة القاسية ، الجفاف الذي يظنه الكثير والبيئة القاسية ليس قاتلا للإبداع و ممارسة الفن وظهور الأزهار في بيئة صخرية ، هذا ما يثبته احد أبرز الرسامين السودانيين.

هذه مقالة المبدع حسام

لنتعرف على قصته وأعماله

انا حسام الدين بشير محمد أحمد، من مواليد أكتوبر 1992 بمدينه الخرطوم.

تدرجت بالمراحل التعليميه اساس و ثانوي، و درست بجامعه كرري الدفعه الأولى كلية الصيدله، و تخرجت منها 2016م ضابط بالقوات المسلحه برتبه ملازم أول صيدلي.

من 2014 الفن أصبح بالنسبه لي اسلوب حياة، انا ابتديت اتنفس رسم من 2014 و ارتبط اسمي بالرسم و أصبح حسام الرسام.

في سنة 2014 كان أول أسبوع ثقافي بالنسبه لكليه الصيدله في الجامعه و منها واصلت، و اخص بالشكر دكتوره أروى يعقوب المدني هي اللي أشارت علي بالانضمام ل احد قروبات الفيسبوك الخاصه بالرسم لتطوير و تقنين الموهبه.

ومنها كانت الانطلاقة الحقيقيه لي والحقيقه استفدت منه أشد الاستفاده و واصلت الحمدلله لحد اللحظه انا برسم.

بديت برسم البورتريه بالرصاص و بعده رسمت بالحبر و ألوان الخشب والألوان الشمعيه، ومؤخرا اتوجهت على الرسم بالالوان المائيه و الألوان الزيتيه و مؤخرا بالقهوه.

حاليا والحمدلله أجيد رسم البورتريه بالرصاص والحبر و معظم الخامات والألوان، و للرسم باقلام الحبر والقهوه معزه خاصه على ورقي و اقلامي.

على عكس ما كنت متوقع، البيئه العسكريه دعمتني اكتر من ما خصمت مني و بوجه شكري ل دفعتي لكامل دعمهم لموهبتي و منهم من كان يثريني بالتوجيه و النقد البناء و اخص بالشكر دفعتي و صديقي محمد مبارك.

دي مساحه حابي اصحح فيها مفهوم مغلوط لدى مجتمعنا بأن البيئه العسكريه كابحه للإبداع و المواهب والعقول، المجتمع العسكري به ما به من الإبداع و العقول النيره، و خير مثال الموسيقيين الذين تأهلوا داخل أسوار سلاح الموسيقى و ابدعوا.

اذكر بأحد المعارض الثقافيه بالكليه العميد صيدلي أمير موسى ( و هو أيضا فنان و شاعر بالمناسبه) أثنى على لوحاتي المشاركه بالمعرض و أشار بانها لوحات عالميه، و من وقتها و ده طموحي، اني اوصل للعالمية بإذن الله تعالى.

شريك الحياة الداعم عموما والداعم للمواهب خصوصاً ده في ذات نفسه هبه من رب العباد ف شكرأ ليها ♥️

و ختاماً بعد الشكر لهذه المساحه، ارجو من كل صاحب موهبه أياً كانت ان ما يهملها، اتنفسو عبر مواهبكم و دمتم 💛

أبرز أعمال الفنان

وأنت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة ؟ شاركنا برأيك

Heba Hassab Al-nabi

طبيبة مختبر وكاتبة محتوى ابداعي ورسامة ، ومهتمة بالبحث العلمي . 🌸💚شمعتي لا تنطفيء💚🌸

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى