غير مصنف

خطاب فاروقي: لا أرى حدودا بين الفنون فأنا كل شيء ابرز الرسامين السودانيين

هذه المرة نود تسليط الضوء على فنان وكاتب سوداني يستحق الدعم والانتقال إلى العالمية والاحتراف.

الفن لا لون له او حدود .. بل هو سحر يكمن في كل شيء.. فما ان آمنا به وانجذبنا لسحره.. وجدنا أنفسنا نغوص في جميع الأعمال والحياة إبداعا.. وكأن كل شيء لوحة فنية ضخمة تطالعنا بإعجاب كيف اكتشفنا سرها، هو من ضمن الرسامين السودانيين بل العالميين.

هذه مقالة المبدع خطاب!

خطاب الفاروقي ، ابرز الرسامين السودانيين

نتعرف على خطاب، وكيف بدأ مسيرته؟

انا خطاب علي مشهور بالفاروقي، مُصمم جرافيك، كاتب ورسام من مواليد الجزيرة، احمل درجة البكالريوس في إدارة الأعمال جامعة الجزيرة واخيرا عمري 23 سنة.

أنشط كثيرا في المنصات والفعاليات الثقافية فأنا أولا كاتب لدى مجلة بايونير Pioneer ، عضو في كتير من منصات للكتابة، وأحد مؤسسي منصة مواهب Talents، وإداري وكوتش لدي منصة نوابغ الفن الثقافية.

ايضا أنشط في قسم التدريب والمراجعة الأدبية لدى مجلة Yomi، ومُقدم ورش لدى مُجتمع youth Talk، وإداري لدى مُلتقى الكُتاب .

لقد مثلت السودان وحائز على جائزة السرداب الأدبية للعمل الأدبي “28 خاطرة من الألف للياء، سلسلة نصوص في خِضام الحرب، وكُتيب “حمّى صفراء “.

انقطعت فترة طويلة، ولكن الشغف باق

لوحة خطاب الفاروقي ، ابرز الرسامين السودانيين

انقطعت فترة 10 سنة عن الرسم ، “دي ممكن تكون اطول فترة ارت بلوك حصلت ” من امتحنتا شهادة الأساس لحد ما أتخرجت من الجامعة واستملتا شهادتي ما رسمت اي عمل ، ما مسكت لون بي يدي وما كان عندي شغف انو ارسم دائرة .

2019 كانت البداية الفعلية للرسم ، بديت اتعلم براي ، بقيت ببحث وبتابع اي رسام وبفتح اليوتيوب ، وبقيف لي للرسامين في حلقهم لحد ما اتعلمتا البيزك بتاع الرسم وبديت اطبق ..

” التعليم الـ اون لاين بقدر ماهو ساهل ومتاح بقدر ما هو صعب “

خطاب االفاروق، ابرز الرسامين السودانيين

كنت داخل في تحدي مع نفسي يوميًا برسم رسمة ، لازم امارس كتير عشان اقدر اتمكن وانا ف الشارع في البيت حتي وانا نايم كنت بحلم اني برسم.

ممكن اقول ان سنة واحدة كافية جدا تكرس كل مجهودك ، كل دوافعك ، كل آمآلك عشان تحصل وتبلُغ هدفك .. لمن يكون عندك عزيمة واصرار ودافع لي انو تصل مرحلة معينة او نقطة من حياتك متأكد جدا حتصل المرحلة دي رغم الصعوبات ، لأنو انت عندك العزيمة والٳصرار ، لأنو انت قدرها.

طموحي لا تحده السماء

لوحة خطاب الفاروقي ،ابرز الرسامين السودانيين

أطمح لأن أكون ذا حَرف ملموس وقلم ظاهر سواء رسمًا أو كتابةً، أطلق على نفسي لقب (مُتنفّس .. الورق).. أرسمُ وأكتبُ فيه لأمحو رهق السنين .

أكتبُ وأرسمُ لأعبر عن ما جاش بداخلى، فأنا مرآةُ نفسي، أنا كالقاضي أنصِف الناس وأقيمُ العدَل لهم نصًا ورسمًا، أكتبُ للعاشقين الذين لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم.

بل وللحالمينَ بالحرية، للمظلومين وحتى الظالمين الذين يرجونَ توبة الله، للطيورِ والنوارس، بالرسمِ أُنَفِّس البحر عن ذبده، وأمطرُ السماء إن استعصت الصبيب .

أنا لسانُ الناس، والناطقُ الرسمي للمشاعرِ والعواطف على الورق.

ابرز أعمال خطاب الفاروقي الفنية

ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة ، شاركنا برأيك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى