مال و أعمالمنوعات

ربع مليون مستخدم لـ”منصة مونة”

دليل للشركات و التطبيقات المُرخصة لتوصيل السلع  إلى المنازل في الاردن

إطلاق منصة “مونة” الإلكترونية لخدمات التوصيل إلى المنازل

في الاردن، اطلقت الحكومة السبت الموافق 28-3-2020 منصة مونة  وهي دليل للشركات و التطبيقات المُرخصة و المُزودة لخدمات توصيل السلع إلى المنازل في جميع محافظات المملكة.

وتعتبر المنصة حلا لمشكلة الزحام في الاسواق والمتاجر ، والتي تعتبر مشكلة حقيقية ، بحيث ان أزمة العصر (وباء كورونا)، اصبحت تحديا حقيقيا للعالم، وكنتيجة طبيعية بدأ العالم بالانتقال فعليا الى العالم الافتراضي والبحث عن حلول هناك!

 تحتوي المنصة على فئتين رئيسيتين وهما التطبيقات الذكية و المتاجر الإلكترونية التي يُمكن إجراء عمليات الطلب الإلكتروني من خلالها أو عبر الاتصال و توفر عملية التوصيل إلى المنازل، أما الفئة الأخرى فهي قائمة بأسماء بالبقالات و المتاجر التموينية المُنتشرة في محافظات المملكة و التي يُمكن أن تقوم بإيصال السلع إلى المناطق القريبة منها داخل الأحياء إن توفرت.

حلول وسط الازمة!

 كما تضم المنصة أسماء ومعلومات التطبيقات والمتاجر الإلكترونية المُرخصة من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لغايات الوصيل المنزلي، علماً بأن أي تطبيقات غير موجودة في المنصة هي غير مُرخصة أو مُعتمدة في الوقت الحالي ، وسيتم خلال الأيام المقبلة تقييم التجربة و إضافة أو إيقاف بعض الآليات المُتبعة بحسب أحدث التطورات و التجربة الميدانية.

 وسيسمح لمحال السوبر ماركت والهايبر ماركت التوصيل للمنازل من خلال سياراتهم المخصصة لهذه الغاية، أو من خلال الشركات المرخصة لخدمة التوصيل، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً يومياً، علماً بأنه سيتم استبدال الدفع النقدي بالدفع الرقمي قريباً عبر آلية سيتم إعلانها في وقت لاحق.

 وعممت الحكومة على مزودي الخدمة دليلاً صحياً شاملاً للسلامة العامة يتوجب اتباعه أثناء عمليات التزويد للمنازل  سيخضع للرقابة الدورية من فرق مُخصصة.

 يُذكر أن المنصة قد تم تطويرها برمجياً و إلكترونياً بعمل تطوعي من فريق شركة “طقس العرب” التقني الذين يمتلكون خبرة في المجال الرقمي والتقني وفي استيعاب أعداد كبيرة من المُتسخدمين.

كيف ترى هذه الحلول الابداعية لمشكلة العصر (كورونا)، وتقبل الحكومات لهذه الحلول، وكيف يمكن ان تنتج حلولا مشابهة في وطنك!؟

المصدر : الاول ، الثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى