غير مصنف

ضحى عوض: مبدعة الفنون التشكيلية ابرز الرسامين السودانيين

الإبداع لا شكل محدد له، فهو الألوان وهو الأبيض وأسود، وهو الفنون التشكيلية، وهو الصمت.. وهو الموسيقى كذلك، مبدعتنا ضحى تعمل بشكل مذهل لتكون ضمن ابرز الرسامين السودانيين.

هذه مقالة المبدعة ضحى عوض

ضحى عوض ابرز الرسامين السودانيين

تعرف على قصتها وأعمالها

إسمي ضحى عوض الماحي مواليد أواخر سنة 2000 ، أرتاد الكلية التي كانت طموحي طيلة السنوات السابقة ، كلية الفنون الجميلة والتطبيقية قسم التصميم الصناعي.

أدرس المجال الذي أحب بكل شغف .. بالنسبة لي الفن هو الحياة ، بدأت بممارسة هوايتي منذ قويت يدي على إمساك الأقلام ثم تسرب بداخلي الشعور بالفن فبتُّ أنثره على بياض الأوراق ، وكل مكان.

كبرت وكبر بي ذلك الشعور و أصبح هو الشغف و الحب و المتنفس والسعادة ، الفن عالم واسع من الخامات والأنواع فلم أحصر نفسي بقالب معين.

وجدت نفسي في العديد منها .. المندالا ، الزنتاجيل ، البورتريه ، التكعيبي ، التجريدي ، القصص المصورة و الجداريات.

كما تنوعت في الخامات من الرصاص والحبر ، الألوان الخشبية والمائية ، وألوان الطباعة ، إلى الأكريليك ، والميك أب كذلك ، فتهت دون أن أدري أي خامة أفضلها ّ.

ممتنة جداً لأهلي الداعم الأول لي ولموهبتي حتى أني لم ألقَ أي نوع من الإعتراض على رغبتي في دراستي للفنون .

عندما تمتلك حلماً ولو كان واحداً فأنت تمتلك كل شيء ، تستطيع أن تتخطى كل العقبات و تتجاهل كل الإحباطات ، ما يزعج هو انبهار الناس بالرسم كهواية و موهبة ورفضهم التام له كمجال مستقبلي له قيمة عظمى في حياتهم .

لا مجال للتوقف ولا توجد صافرة نهاية ، لا نهاية ولا حدود هناك دائماً إستمارية ويوجد أفضل وكلمّا خلقت فناً جميلاً فأنت قادر على خلق الأجمل.

إعتزل الطرق المؤدية إلى إحباطك واحتضن الكلمات المشجعة ، لا يوجد فشل في الفن فكل لوحة تنبض بروحها وتروي قصتها .

ابرز أعمالها وابداعها

وانت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة، شاركنا برأيك وأفكارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى