قصص ريادية

قصة (Glamour of Wood)

سماح عثمان، حاصلة على بكالوريوس نظم معلومات من الجامعة التكنولوجية ببغداد.

 حدثينا عنك اكثر و عن ” Glamour of Wood” وكيف بدأت؟

انا حاصلة على شهادة إدارة المشاريع PMP من المعهد الامريكي لإدارة المشاريع. بالاضافة لعدة كورسات في مجال التسويق والكواليتي وكتابة المحتوى، زوجة وأم ل3 أطفال ، موظفة سابقا وربة منزل حاليا، أعيش في مسقط/ سلطنة عمان.

قبل 4 سنوات اضطريت اتخلى عن وظيفة ممتازة مع وصول ولدي الصغير.. استغليت فترة تواجدي بصورة دايمة في البيت وبديت بزنسي الصغيروني Glamour of Wood لمّا كان عمر ولدي 6 شهور .. في عزّ أيام السهر والتعب كنت بنتهز فرصة انو نام وامشي اتعلم في النت عن ريادة الأعمال وأتدرب على الرسم على الخشب.

عملي عبارة عن لوحات خشبية مخصصة حسب طلب الزبون وغالبا بتحمل طابع الفينتاج او الشابي شيك (اللوحة تظهر كأنها قديمة او أنتيك).

“بحب قصص نجاح النساء..وبتمنى انو اي امرأة (خاصة السودانية) تتمتع بالثقة والنجاح وعملها الخاص بجانب وظيفتها الاساسية ..” سماح

 ما هي أهمية المشروع في حياتك؟

بعتبر المشروع ده من أهم جوانب حياتي .. وعزيز علي جدا..وفخورة بيهو جدا على الرغم من انو صغيروني لسه..وبعيد عن مجال دراستي كمبرمجة ومديرة مشاريع.

ما هي اهم  الاسباب التي جعلتك تبدئي  المشروع ؟

من الاسباب الرئيسية الخلتني اتشجع وابداهو هو افتقاد الحرية المالية بعد توقف الوظيفة .. والحمد لله قدرت استرجع تكاليف بدايته وأحقق أرباح جيدة في فترة وجيزة.

حدثينا عن مشاركاتك المحلية او الخارجية سواء كانت  مسابقات او معارض او غيرها؟

لوحاتي شاركت في ايفنتس محلية في سلطنة عمان وجلسات تصوير .. تم تقديمها كهدايا لشخصيات عامة .. وتم ارسالها الى دول مختلفة كالإمارات والسعودية والنرويج واستراليا والمملكة المتحدة.

ماذا اضافت لكِ هذه التجربة؟

التجربة دي أضافت كتير لشخصيتي وعلاقاتي وحكمي على الامور ونظرتي للحياة بصورة عامة.

انا بحب قصص نجاح النساء، وبتمنى انو اي امرأة (خاصة السودانية) تتمتع بالثقة والنجاح وعملها الخاص بجانب وظيفتها الاساسية، وأفكاري كتيرة وبحلم بامتلاك بزنس خاص ناجح على المستوى العربي والعالمي.

حدثينا عن فلسفة العمل لديكم؟

Making the world a better place one woodsign at a time، نشر المحبّة والتحفيز .. أي أوردر عندنا بكون متفرد .. وخطوات تصميمه مع العميل بتكون مليانة محبة واهتمام بأدق التفاصيل البفضلها المُهدى إليه.

حدثينا عن حجم السوق في مجالكم، وحجم المبيعات؟

حجم السوق جيد عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي والمشاركة في الإيفنتات .. بصورة عامة الناس هنا بميلوا للخيارات المخصصّة البتميزهم دون غيرهم .. بالإضافة لانه المنتج اليدوي ليهو قيمته واعتباره.

لاحظنا برضو ولاء عملائنا لينا .. وعودتهم للشراء أكتر من مرة وتوصيتهم بينا .. وده ليهو أثر كبير في التعريف بالمشروع وسمعته الجيدة، المبيعات جيدة الحمد لله .. قدرنا نغطي تكاليف البداية ورأس المال في أقل من سنة.

بايونير

بايونير هي مؤسسة رائدة في التمكين وريادة الأعمال تهدف لبناء المجتمع الأكثر تأثيرآ في الوطن العربي والعالم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى