ثقافةمنوعات

مأمون بابو: الفن خلق فيني الهدوء ابرز الرسامين السودانيين

الهدوء هو السمة الابرز التي يتفق عليها الفنانون فهم ببساطة يعبرون عن كافة مشاعرهم بكل أنواعها بصمت.. وبريشة تتحرك بحرية مطلقة.. هذا ما يعيشه مامون الذي يسعى لضم اسمه بقائمة ابرز الرسامين السودانيين.

هذه مقالة المبدع مأمون

مأمون بابو ، ابرز الرسامين السودانيين

نتعرف على قصته وأعماله

اسمي مامون بابو، عمري27 سنة، درست في جامعة السودان المفتوحة، من مواليد ليبيا أقيم في أمدرمان هادئ الطبع أحب الموسيقي والإخلاص في العمل وحب الفن.

مجالي هو الفن التشكيلي (الرسم)، الرسم بالألوان والرصاص، أطمح للوصول إلي العالمية وشغفي الوحيد هو الرسم.

بداياتي في الرسم كانت بدأتها بتقليد الأخ الأكبر لفترة من الزمن ومن بعدها كانوا بيدرسونا حصص الرسم في المدارس الليبية خلال مرحلة الأساس ومن هناك بدأت موهبة الرسم تنمو تدريجيا لغاية ما أصبحت رسام.

وفزت في مسابقة الرسم علي مستوي المدرسة وحصلت علي جائزة ودي كانت بداية تطور ودافع جديد عشان إتقدم أكتر واكتر.

التحديات

مأمون بابو

التحديات التي واجهتني هي الصعوبة في الحصول علي الأدوات لأن كتير منها غير متوفرة في السودان وتغير الأجواء بعد ما وصلت السودان وفقدان جزء كبير من الروح المعنوية إستمرت معي لسنوات عديدة.

أكثر من قدم لي الدعم والتحفيز لكي استمر هم أصدقائي وإخواني، واخيرا أقول لكل فنان مبتدئ إنو النجاح بيحتاج جهد ومثابرة ورغبة فلا تيأسوا وحاولوا حتى تصلوا إلى ما تطمحون إليه.

وفي الحقيقة انا عندي إحساس كبير بإنو الفن خلق فيني طابع الهدوء، أي إنسان بيواجه صعوبات ولكن بالصبر و العزيمة بتتجاوزها وبتمني في يوم أكون ثمرة ناجحة في الفن التشكيلي.

بشكركم كتير أصدقائي الرسامين وأعضاء ومشرفين مجموعة الرسيم السوداني وبشكر مجلة بايونير علي هذه المبادره الرائعة وعلى ما تقدمونه من دعم لكل مبدعي بلادي.

ابرز أعمال الفنان

وانت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة؟شاركنا برأيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى