منوعات

ماذا تعرف عن الشيخ نورين محمد صديق؟

يقال لقارئ القرآن: اقرأ، وارتق، ورتل، كما كنت ترتل في الدنيا،فان منزلتك عند آخر آية تقرؤها.

يامن جعلت كتاب الله رفيقا لك في دربك واضاءت بنور حروفه ظلام قلبك هينئا لك فهذا والله الفوز الحقيقي
القارئ والشيخ نورين الذي ما أن تراه ترى النور متخلق بخلق محمد صلى الله عليه وسلم صدوق حسن المعشر لين كان من البكاءيين ما أن يقرأ القرآن يجهش بالبكاء هو والذين معه من شدة الخشوع ،بل إن كثيرين قد أسلموا فقط من تلاوته حينما سمعوا صوته الندي بالقرآن تحركت قلوبهم.

قال نبينا صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) أخرجه البخاري، وشيخنا تعلم القرآن وعلمه وحببنا في كتاب الله .

من هو الشيخ نورين محمد صديق؟

ولد عام 1982م في قرية الفرجاب القريبة من مدينة بارا الواقعة في كردفان،حيث درس علوم القرآن الكريم على يد الشيخ المكي في زقاق الفرجاب وحفظ القرآن الكريم في سن مبكر إلى أن أصبح شيخ الطلاب في خلوة الفرجاب واشتهر ضمن قراء سودانيين آخرين بتلاوة القرآن الكريم بروايات متعددة،وكان إماما لأشهر مساجد العاصمة السودانية الخرطوم منها مسجد الخرطوم الكبير والسيدة سنهوري ومسجد النور.

مشاركات الشيخ والجوائز التي حصل عليها

شارك بإسم السودان في مسابقات دولية عدة أبرزها : ماليزيا ودبي حيث حصل على الجائزة العالمية الثالثة في القرآن الكريم، وفي عام 2005م ،نافس على جائزة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية واحرز المركز الثاني، وفي عام 2006م، احرز المركز الثاني في منافسات ليبيا.

وفاة الشيخ نورين محمد صديق

توفي يوم الجمعة السادس من نوفمبر لعام 2020 م ، الموافق 20ربيع الأول 1442ه‍ ،اثر حادث مروري على بعد 18كلم من ام درمان،مع ثلاثة شيوخ كانوا برفقته وهم الشيخ علي يعقوب والشيخ عبدالله عوض الكريم والشيخ مهند الكناني أثناء عودتهم من وادي حلفا بالولاية الشمالية.

عن أنس ابن مالك رضي الله عنه قال: (مروا بجنازة فاثنوا عليها خيرا،فقال النبي صلى الله عليه وسلم: وجبت، ثم مروا بأخرى فاثنوا عليها شرا، فقال النبي صلى الله عليه وسلم وجبت.

فقال عمر بن الخطاب: ما وجبت؟ قال: هذا أثينتم عليه خيراً فوجبت له الجنة، وهذا أثنيتم عليه شرا فوجبت له النار، انتم شهداء الله في الأرض) متفق عليه.

الكل شهد على خلق شيخنا نورين ولقد راينا كيف حزن عليه شعب بأكمله وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصوته العذب و هو يترتل آيات الله فما أعظم من تعيش مزمارا من مزامير الترتيل وأن ترحل بعد أن تركت للناس صوتا شجيا تقشعر الأبدان حين تلاوته.

مت جسدا ولكن ذكراك العطرة تعيش مدى الدهر، نسال الله أن يجمعنا به في الفردوس الاعلى مع الصديقين و الشهداء و حسن اولئك رفيقا.

المصادر

ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رحم الله القارئ، فو الله كان قارئ المفضل انا و جميع اعضاء اسرتي، كانت ليلة مطلمة بالنسبة لنا عند سماع خبر الوفاة، هو في قلوبنا نسأل الله له الجنة فقد ترك لنا ارث- واي ارث اغلي من القرءان؟
    اخوكم من الصومال، ارسل التعازي للسودان جميعا و في اسرته خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى