غير مصنف

ماذا تعرف عن كأس العالم لريادة الأعمال السنوي!

العديد من اصحاب الشركات الناشئه في السودان يحملون افكارا عملاقه ربما ان سلط عليها الضوء لبرزت عالميا ،ويعد كأس العالم لريادة الاعمال المقام في الرياض بالمملكه العربية السعوديه من قبل مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيريه” بالتعاون مع شبكة ريادة الاعمال العالميه (GEN) نافذة مطلة نحو غد افضل لرواد الاعمال واصحاب الافكار الرياديه حول العالم.

ماهي مؤسسة “مسك الخيريه” !

هي مؤسسة خيرية في المملكه وتعتبر غير ربحية حيث تهدف إلى اكتشاف وتطوير وتمكين جيل الشباب ليكونوا مشاركين فعالين في اقتصاد المعرفة، وتضم القادة والمبدعين والمفكرين من الشباب مع المبدعين العالميين المرموقين في مكان واحد للبحث في سبل مواجهة تحدي التغيير وتجربتها واكتساب الخبرات من خلالها.

ماهي “شبكة ريادة الاعمال العالميه (GEN)” !

شبكه لبناء منظومة ريادية عالمية مُوحّدة و تتولى الشبكة العالمية لريادة الأعمال تشغيل منصة من المشاريع والبرامج في 170 دولة تهدف لتسهيل وتيسير بدء وتوسيع نطاق الأعمال التجارية على أي شخص وفي أي مكان، وذلك من خلال بناء وتعزيز علاقات تعاون أعمق عبر الحدود بين رواد الأعمال والمستثمرين والباحثين وصناع القرار ومنظمات دعم ريادة الأعمال.

تشجع المنافسه مختلف دول العالم للتنافس المحلي والدولي، مما يساهم في المعرفه الجيدة لاحتياجات سوق العمل والنمو الاسرع للتفكير الريادي و يتم تحفيز المشاركين والشركات للمشاركه لتقييم نموذج العمل ودعم الافكار الجديدة وبدأ العمل عليها و تنفيذها ، حيث يحصل المتسابقون على برامج لتسريع فرص التعليم والتدريب ،يخوض المتسابق مسابقات محلية تقام بشكل متزامن في جميع الدول من أجل اختيار عدد فائزين محدد يتم الإعلان عنهم في “منتدى مسك العالمي “، كما يتم تقديم مجموعة من الدورات التدريبية المتقدمة وورش العمل واللقاءات المباشرة مع الخبراء والمتخصصين للتوجيه بهدف إنجاح مشروعاتهم المستقبلية.

تعد المسابقه المبادرة الأولى من نوعها في العالم بهذا النطاق والحجم ، وقد تم بدأ فعالياتها في العام السابق 2019م والمعلن عنها مسبقا قبل ذلك ،حيث شهدت مشاركه شركات ناشئة ومشاركين من 100دوله، وانتهت بنجاح بجوائز قيمه مجزية وتحفيزيه .

كأس العالم لريادة الاعمال 2020

هذا العام تطل المسابقه بحلتها الجديده وبحماس اكبر في النسخه الثانيه والتي تأتي بالتعاون مع شبكة ريادة الأعمال العالمية”GEN”، ومؤسسة القيادة والتعليم العالمية “TGELF” بمشاركه اكثر من 200 دولة ومايزيد على 150000 مشارك ومشاركة مما يشير الى اقبال المزيد من الدول والمشاركين لهذه الفعاليه.

الجدير بالذكر ان مؤسسة القياده والتعليم العالميه “TGELF” منظمة تركز على تنمية القيادة الأخلاقية والإيثارية التي تهدف إلى تحسين المستوى العام للعالم ،هذا ان دل على شيء فقد دل على زيادة الجانب الاخلاقي لرواد الاعمال والمساعده على تحقيق النزاهه عند عمل مشروع ناشيء معين و مواجهة سوق العمل بإدراك أكبر.

نظرا لظروف انتشار كوفيد-19 حول العالم تم بدأ البرنامج التدريبي بشكل افتراضي من اجل التباعد الاجتماعي ، ويتضمن البرنامج التدريبي : التدريب والإرشاد، صقل المهارات وزيادة فرصة الفوز بالمسابقة النهائية بمساعدة مرشدين ومختصين اكفاء في مجال ريادة الاعمال ويتم دعم المشاركين بدأ من مرحلة الفكرة لتكون البداية صحيحه ومرحلة النمو وبناء هيكلة العمل التجاري.

إقرأ أيضا

حوار مؤسسة عمران omran لتمكين الانسان!

فلسفة الانتظار الامل والعمل

البرنامج التدريبي الافتراضي قد اتاح مكتبة رقمية عبر منصة كأس ريادة الأعمال، للوصول إلى محتوى حصري وثري بالمعلومات اللازمة، والتي يحتاج اليها المشاركين لتحقيق النجاح في مجالهم، من رسم خطة العمل وبناء أساسيات المشروع، وملاحظات العملاء وتطوير المنتجات، وصولاً إلى بناء الفريق وثقافة الشركة.

والان قد تتبادر لذهنك الاسئله التاليه:

ماهي شروط الانضمام للمسابقه ؟!

إن المجال مفتوح أمام جميع الأفراد المبدعين والمبتكرين بكافة أطيافهم وتوجهاتهم الريادية للمشاركة في كأس العالم لريادة الأعمال.

كما ان الرغبه والارادة هي الشرط الأهم كما يوضح مدير مبادرات في مؤسسة مسك الخيرية عبد الرحمن السحيمي في برنامج ياهلا السعودي ان المشاركه قائمه لاصحاب المشاريع والمؤسسات والشركات الناشئه واصحاب الافكار والمهتمين بريادة الأعمال.

ماهي التكلفه والزمن للمشاركه في المسابقه ؟!

المشاركه مجانيه مئة بالمئة وتقام المسابقه سنويا في الفترة من بدايه شهر مارس حتى نهاية كأس العالم بالرياض في شهر نوفمبر.

هل السودان يستطيع المشاركة؟!

حتما كل الامنيات ان يشارك احد من دولتنا ليظهر للعالم اجمع ان السودان رغم اوضاعه الاقتصاديه القسريه يحمل العديد من الأفكار الشبابيه التي لو وجدت الإمكانات الكافيه لكانت في مقدمه سهم الاقتصاد ان لم يكن هذا العام فخلال الاعوام القادمه .

هل يمكن لرواد الأعمال الاجتماعية المشاركة؟!

المجال مفتوح أمام جميع رواد الأعمال للمشاركة في كأس العالم لريادة الأعمال، وبما يشمل رواد الأعمال الذين تتركز أعمالهم وأهدافهم على تأسيس وتوسيع نطاق المشاريع الاجتماعية.

ماهي الجوائز المقدمه ؟!

مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال ليس مجرد مسابقة دولية، بل هي منافسة متميزة تقدّم جوائز قيمة؛ جوائز تم وصفها بأنها قد تغير مجرى حياتك.

ستخوض في هذه المسابقة العديد من التجارب الاستثنائية وستتواصل مع الكثير من رواد الأعمال وأصحاب الاستثمارات وغيرهم وتبلغ الجائزة قيمتها إلى 5 ملايين دولار أمريكي في مجملها، إلى جانب العديد من الجوائز النقدية والفرص الاستثمارية والموارد المميزة المقدمة .

إن جائزتك الكبرى هي ماستصل اليه من الفطنه والنجاح واكتساب الأموال من مشروعك الأول لتصبح رائد ناجح على مستوى موطنك السودان ، اظن ان لا قيمة كرفع قيمة الوطن بأعين العالم ،ولا قيمة كقيمة الوصول .. ربما قد تختلف معي في ذلك اختلاف الجنيه السوداني عن ال5ملايين دولار امريكي!


لكن فلنتفق ..

مارأيك ان تكون احد المشاركين العام القادم؟

المصادر

اول، ثاني، ثالث، رابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى