غير مصنف

مجلة بايونير تطلق مشاريع المقالات عبر برنامج محتوى المفتوح!

الان يمكننا ويمكنك مشاركتنا في صنع المحتوى الاضخم على الاطلاق في مجلة بايونير ضمن استراتيجية النشر المفتوح في برنامج محتوى المفتوح!

انضم إلى كتاب مجلة بايونير

الآن وصلنا إلى المرحلة الثانية من تطوير استراتيجية نشر المحتوى في مجلة بايونير لريادة الأعمال لنتيح منتديات بايونير مشاريع المقالات!

يمكنك عبر منتديات مجلة بايونير (تجدها في قائمة أعلاه)، والتعرف والمشاركة في استراتيجيتنا لصنع محتوى فريد ضمن اكثر من 10 مجالات مختلفة!

انت كاتب مجلة بايونير.. انت مميز!

شارك في صنع الاستراتيجية !

ككاتب في مجلة بايونير يمكنك ببساطة اضافة مشاريع مقالات جديدة والمساهمة فيها بنفس الوقت في المجالات التي تهتم بها.

مشاريع المقالات هي سلسلة مقالات عن موضوع محدد حيث يوصي خبراء صنع المحتوى في مجلة بايونير في المحتوى الرقمي ان تصنع سلسلات من المقالات حول موضوع محدد (ثقافة شرق السودان كمثال).

وتكون السلسلة عبارة عن 7-15 مقال اولها هو مقال شامل مفصل يتطرق لجميع الافكار التي يمكن ان تتعمق فيها سلسلة المقالات الاخرى والتي تنشر جميعها في مجلة بايونير .

ويسمى المقال الاساسي (Cornerstone content) والمقالات الاخرى بالعقد (nodes) التي تشير جميعها نحو المقال الاساسي، وهذه الاستراتيجية متبعة لزيادة تحسين محركات البحث (SEO) وربط القارئ بجيمع المواضيع ذات الصلة حول نفس الموضوع .

في مجلة بايونير، نحن نتطور يوميا ونستخدم ابرز تقنيات صناعة المحتوى!

موقع مجلة بايونير بتحديثه الأخير

نطمح وبشكل قاطع الى الوصول الى عدد مشاهدات وقراءة لمقالات مجلة بايونير بمتوسط لا يقل عن 5 مليون مشاهدة شهرية.

وهذا حسب دراسة اجرتها مؤسسة بايونير على مجلة بايونير واكثر من 14 موقع محتوى اخر، وجدت ان هذا الرقم ممكن الوصول اليه في حال تم استخدام اسلوب ومنهجية مشاريع المقالات بشكل مستمر والوصول الى مالا يقل عن 5 الف مقال خلال 8 شهور من الان.

وهو ما نطمح اليه.

ما هو دورك ككاتب في مجلة بايوينر؟

نؤمن بدور كتاب مجلة بايونير

لن تتوقف بعد الان كثيرا للبحث عن موضوع ما للكتابة والابداع فيه، انت ستقوم بصناعة محتوى ضمن خطط مشاريع المقالات التي تقسم حسب هيكلة خطة المحتوى في مجلة بايونير ويمكن تلخيصها في :

  1. تصنيفات المنتديات (المجالات والاهتمامات التي تهمك) وتشمل :
  • اختراع
  • تسويق
  • تطوير شخصي
  • تكنولوجيا
  • ثقافة
  • دراسة
  • طب وصحة
  • طبيعة
  • مال وأعمال
  • مجتمع ريادي.
  1. الموضوعات (داخل كل منتدى في مجلة بايونير ) تعتبر بمثابة سلسلة مقالات كل سلسلة فيها :
  • المقال الاساسي (Cornerstone content)

وهو مقال يحتوي ملخص عام وشامل لجميع الموضوعات والأفكار المتعلقة بالموضوع الأساسي والذي يعتبر كملخص وعقدة (node) رئيسية تتفرع منها جميع المقالات ذات الصلة في مجلة بايونير .

يعتبر هذا المقال حجر الزاوية (Cornerstone content) وهي عبارة في تحسين محركات البحث SEO وتعني المقال الذي تتفرع منه كل المقالات الآخرى ضمن مشاريع المقالات والذي يتيح تصدر مقالات مجلة بايونير .

ويكمن هذا التفرع في الإشارة الداخلية بالروابط مثل (تعرف أيضاً) او الروابط بين السطور والتي تمكن القارئ من التعرف اكثر والتوسع في القراءة في نفس الموضوع.

  • سلاسل المقالات (المقالات الفرعية)

وتعتبر هذه المقالات فروع وكل مقال يتحدث عن موضوع محدد ويشرحه بالتفصيل، وبنفس الوقت يشير كل مقال بشكل أساسي ضمن مشاريع المقالات نحو المقال الأساسي ( Cornerstone content).

  • كلمات التركيز (SEO Keyphrase)

هي الكلمات المفتاحية التي تركز عليها المقالة بشكل اساسي ويتم صياغة هذه الكلمات في اغلب محتوى المقال ابتداءا من العنوان، المقدمة، واغلب الفقرات في المقال ،ومجلة بايونير تولي هذا المعيار أهمية كبيرة فنحن نكتب لينتشر المحتوى لا ان تدفن المقالات وسط زخم محركات البحث .

كيف يمكننا اختيار افضل كلمات مفتاحية (Keyphrase) ؟

الكلمات المفتاحية هي ببساطة الكلمات التي يبحث عنها اي شخص في محركات البحث ببساطة، وهي التي تتيح لمقالك من تصدر محركات البحث مثل (Google) وهي تستخدم باحترافية لدى جميع صناع المحتوى المحترفين كما في مجلة بايونير .

يمكنك إيجاد افضل عبارات ال Keyphrase عبر البحث عن موضوعك في Google trend والذي يعطيك افضل الكلمات المفتاحية ال Trend لحظة بلحظة حول موضوعك المعين ومنطقتك المحددة، وهو بحث قصير لا يتعدى 10 دقائق.

اضف مواضيع جديدة!

يمكنك إضافة محتوى ومشاريع مقالات جديدة والسماح للكتاب بالكتابة والمساهمة معك في ملء وإنشاء سلاسل مقالات جديدة كفريق واحد ضمن كتاب مجلة بايونير .

في حال إضافة مشروع مقالات جديدة في منتديات مجلة بايونير يعني هذا ان المشروع متاح للجميع للمشاركة فيه والمساهمة بشكل فعال وان يكون الجميع على علم وإدراك بمشاريع المقالات المتاحة للبدء بالنشر حولها بطريقة فعالة.

لا يوجد تضارب في نشر نفس المواضيع!

يمكن للجميع النشر حول نفس المواضيع ضمن سلسلة المقالات شرط ان تكون المصادر مختلفة وكذلك الأسلوب والترتيب، وهذا متاح لان كتاب مجلة بايونير هم صناع للمحتوى الأصيل والذي يساهم فيه كل منهم بأسلوبه.

لنضرب مثالاً مميزا !

  • المنتدى / المجال : ثقافة. الموضوع : شرق السودان.
  • المقال الأساسي (Cornerstone content) :كل ما تود معرفته عن شرق السودان.

(ال Keyphrase : شرق السودان، الشرق، كسلا).

يتحدث المقال الأساسي عن شرق السودان بجميع تفاصيلها وموضوعاتها وأعراقها وملامحها وجغرافيتها وثقافتها وعن التراث لمختلف القبائل وغيرها، إضافة إلى لهجاتهم ورموزهم وتاريخهم ورقصاتهم وغيرها من أطراف المواضيع التي يمكن التوسع فيها في مجلة بايونير .

  • المقالات الفرعية :
  1. ماذا تعرف عن البجا في شرق السودان ؟

(ال Keyphrase : البجا ، شرق السودان).

  1. لنتحدث معا لغة البجا في شرق السودان!

(ال Keyphrase : لغة البجا، البجا، شرق السودان، الشرق).

  1. رموز من شرق السودان نفخر بها.

(محتوى فرعي و اساسي لمقالات جديدة)

  • رموز الشرق: (فلان الفلاني)
  • رموز الشرق: (فلانة الفلاني)

إذن لنبدأ في التعرف على منتديات بايونير ومشاريع المقالات!

انضم لمجتمع كتاب مجلة بايونير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى