ثقافةمجتمعمنوعات

محمد حسن : اطمح لفتح دار فنون لدى ابرز الرسامين السودانيين

“شاركت بإسم الجامعة في مهرجان الإبداع الطلابي 2017 وفزت بالمركز الأول (رسم) وكمان شاركت في مسابقات الصندوق القومى لرعاية ٨٩الطلاب 2016 ، 2017 وغيرها، وأسست عمل خاص برسم الطلبات كهدايا مميزة ..” الرسام محمد ضمن ابرز الرسامين السودانيين ،إقرأ مقالته وشاهد إبداعه..

هذه مقالة المبدع محمد

لنتعرف على قصته واعماله

انا محمد حسن الصديق ، مهندس مدني من مدينة “المعيلق” إحدى أهم مناطق مشروع الجزيرة، عمري 25 سنه من مواليد اليمن ، رغم ان مجال هندسة الانشاءات صعب و ذو مشغوليات كثيرة لكن هذا لم يمنعني ان اكمل طريقي في هوايتي البحبها.

المجالات:

بديت الرسم بإستخدام قلم الرصاص فقط و الورق العادي، شوية شوية و مع كل تقدم برسم في خامات ورق مختلفة لحدي ما حسيت اني عاوز اجرب حاجة جديدة فدخلت في مجال الألوان، ألوان خشب أو ألوان مائية على ورق أو على القماش .. كمان اشتغلت بخامات زي الفحم و الطباشير حسب نوع اللوحة العايز انفذها.

الطموح :

باذن الله اواصل في الدرب و أحقق طموحي و اعمل دار فنون سودانية عالمية تحتوي على معارض دائمة و إستضافات دورية لفنانين مبدعين ، و تضم مركز تعليمي للفنون لمختلف المراحل السنية.

لذلك كانت صفحة الفيسبوك Mister Art Gallery هي النواة والبداية لتحقيق ذلك و نشر الفن بكل حب.

البدايات في المجال :

بداياتي في الرسم كانت أواخر المرحلة الابتدائية شخبطات للمتعه ، برسم شخصيات مسلسلات الكرتون، وفي الجامعة كانت النقلة الكبيرة بالنسبة لي.

و بدايات رسم البورتريه الواقعي والطبيعه الصامته ، كانت في 2015 بعد ما اتعرفت على مشرف المهارات بجامعة الجزيرة ، الأستاذ أحمد الامام المصري ، الفنان ذو الخبرة العالميه داخل وخارج افريقيا ، فكان يرشدني و يوجهني و كان داعم لي و محفز كبير .

اتطورت معاه بسرعه و شاركت بإسم الجامعة في مهرجان الإبداع الطلابي 2017 وفزت بالمركز الأول (رسم) وكمان شاركت في مسابقات الصندوق القومى لرعاية الطلاب 2016 ، 2017 وغيرها، وأسست عمل خاص برسم الطلبات كهدايا مميزة ..

التحديات :

رغم انو كان في تحديات في ندرة الأدوات و التغذية البصرية في البيئة المحيطة لكن الحمد لله الوضع تطور في الجامعة وخصوصا الاستفادة من الانستغرام واليوتيوب ومتابعة الفنانين العالميين ، فقدرت اقطع شوط كبير و أنمّي ثقافتي الفنيه، كذلك حضور المعارض والورش في مختلف الدور والجامعات كان ليه كبير الأثر ، زي مركز راشد دياب للفنون .

عاوز أوجه شكر خاص للفنان “مبارك محمد” لأنه كان ليه الدور الأكبر في دعمي و تثقيفي منذ المرحلة الثانوية و كنت بتابع أعماله بي شغف و اهتمام.

كذلك القروبات الكان ليها الدور الأكبر زي قروب “هواة الرسم السودانيين” ، “مبدعين” و “يلا نرسم” وغيرها بتمنى يجي يوم اكون قدوة للفنانين الناشئة و احس انهم استفادو مني زي ما استفدت من الأساتذة السبقوني .

رسالة أخيرة :

بنصح الكل إنهم ينمو مواهبهم وما يخافو من تعارض المجالات، انت أبدا وحتقدر توفق بيناتهم أكيد ، دي أهم نقطة.

شكرا على المساحة الجميله دي منصة بايونيير ، استمروا لإثراء المجتمع السوداني بالثقافة والفن والإبداع كما تفعلون دوما ..دمتم بود..

أبرز اعمال الفنان

وانت ما رأيك في هذه اللوحات الرائعة والأعمال المميزة؟ شاركنا برأيك

Heba Hassab Al-nabi

طبيبة مختبر وكاتبة محتوى ابداعي ورسامة ، ومهتمة بالبحث العلمي . 🌸💚شمعتي لا تنطفيء💚🌸

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى