غير مصنف

محمد دافنشي : مبدع فن الرسم الواقعي ابرز الرسامين السودانيين

الإبداع لا حدود له.. عبارة قد سمعناها كثيراً ولكن هناك لحظات معينة تبرز فيها بابهى تجلياتها فتبرز كموسيقى.. كلحن.. او لوحات مثيرة تتطابق مع الواقع لدقتها. محمد دافنشي يسعى حتما ليكون ضمن أبرز الرسامين السودانيين.

هذه مقالة المبدع محمد العوض

محمد العوض دافنشي، ابرز الرسامين السودانيين

نتعرف على قصته وأعماله

أنا محمد العوض “دافنشي” العمر ٢٥ سنة، خريج نظم حاسوب وشبكات، رسام هاوي بدأت في مجال الرسم الواقعي Realistic portraits في عام ٢٠١٣ تقريباً وواصلت وتعمقت فيه.

أستخدم عادة أقلام الرصاص وبعض الأدوات المصاحبة، وأحياناً أرسم لوحات بالألوان الزيتية وألوان الأكريليك.

من أبرز أعمالي رسمتي للممثل الأمريكي مورغان فريمان استغرقت حوالي ٦٩ ساعة رسم في مدة ٣ أسابيع، ورسمة الممثل الأمريكي دواين جونسون المعروف باسم ذا روك اللي استغرقت حوالي ٥٠ ساعة رسم وهي آخر أعمالي.

طموحي قبل فترة كان إني أقدر أعمل معرض شخصي أعرض فيه لوحاتي وأعمالي للجمهور والحمدلله تمكنت من عمل معرض “Faces” بمحهودي الشخصي في 27 فبراير 2020.

والآن طموحي إنو أعمل نفس المعرض دا في الإمارات أو أي دولة تانية وأكون نشرت فني للدول الأخرى وأتمنى عمل معرض سنوي في المستقبل.

البدايات

محمد دافنشي

بداياتي في الرسم الواقعي كانت في الصف الثاني الثانوي 2011 مع الزميل محمد مختار بس ما ركزت عليه بسبب الدراسة.

بعدها في 2012 – 2013 بديت أطور الهواية مع جاري وصديقي أحمد سامي اللي زاد حماسي للرسم وبقينا نتنافس على الرسومات فكل واحد بقى مستواه يتطور عشان يبقى أفضل من التاني.

التحديات

محمد دافنشي

التحديات كانت إني أوافق بين الدراسة والرسم وحصلت مشاكل في أيام الجامعة ومستواي الأكاديمي نزل بس في الأخير قدرت أوافق بينهم والحمدلله تخرجت بمعدل كويس.

أهلي دعموني بشكرهم شكر خالص وأصدقائي وزملائي في الجامعة صراحة كان ليهم أكبر أثر في دعمي بشكرهم جداً وبتمنى ليهم التوفيق والنجاح.

ابرز أعمال الفنان

وانت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة ؟ شاركنا برأيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى