غير مصنف

ملاذ علي : حلمي إقامة معارض داخل وخارج السودان ابرز الرسامين السودانيين

“انا أجيد رسم الأعين” هذا لسان حال الفنانة ملاذ، والتي يمكنك ان ترى عمقا خاصا في اعين لوحاتها وشخصياتها التي تخلق بين يديها في رسوماتها هي بالفعل تسعى لتكون ضمن ابرز الرسامين السودانيين.

هذه مقالة المبدعة ملاذ

نتعرف على قصتها وأعمالها

إسمي ملاذ علي مضوي . عمري 23 عاماً، أدرس بجامعة الخرطوم كلية التربية قسم الفيزياء،هاوية للرسم ومحبة للطبيعة والجمال والهدوء .

بدأت هوايتي بعد نهاية المرحلة الثانوية وقبل بداية المرحلة الجامعية في عام 2015 وكانت البداية ضعيفة الإنجاز بلا تشجيع ولا تحفيز بل كان الجميع من حولي يرى أن ما اقوم به لا يجدي نفعاً ومضيعة للوقت.

إلا أنني واصلت لعدة أشهر ومن ذالك الوقت إكتشفت أني أجيد الرسم نوعاً ما . توقفت عن الرسم مع بداية المرحلة الجامعية لمدة عام ثم عدت مرة أخرى أمارس هوايتي وأطور من ذاتي في مجال الفنون .

شغفي وحبي للرسم ، ثقتي بنفسي وهدفي للوصول هو ما دفعني للعودة، الخطوة الأولى إنضمامي للمجموعة الثقافية SYC التي تضم عدد من الرسامين من مختلف المجالات .

إستفدت من خبراتهم وثقافتهم الفنية . أما عن الخامات فكنت أستخدم أقلام الرصاص والورق الأبيض A4، وتدرجت لخامات أخرى كالفحم ، الألوان الطبشيرية ، الألوان الخشبية و المائية .

وإستخدمت أنواع مختلفة من الورق والقماش والرسم على الجدار، بدأت بالبورترية لفترة ثم الطبيعة ، الأنمي ، الطبيعة الصامتة و الماندالا. فوجدت نفسي في الفن الواقعي والفن التجريدي .

جزءا من حياتي

ملاذ علي مضوي

الرسم بالنسبة لي أصبح جزءاً من حياتي، المنفذ والمتنفس من ضجيج الحياة ، الراحة النفسية، التعبير عن حزني وفرحي وحبي والتعبير عن الرأي والقضايا الإجتماعية .فالرسم يشكٌل الواقع بطريقة مختلفة.

كل السعادة عند زيارتي للمعارض الفنية والمشاركة في الورش والتعرف على كبار الفنانين التشكيليين في السودان والمشاركة في بعض المعارض الصغيرة في الفترة الأخيرة وجدت الدعم من الأسرة والاصدقاء ، وبدأت أستقبل طلبات رسم وبيع اللوحات.

أهدافي أن اتعلم العديد من أنواع الفنون بجانب الرسم ، التوسع في مجال الرسم ، الإلتحاق بكلية الفنون الجميلة والتطبيقية ، ونشر المعرفة و الثقافة الفنية ما استطعت ، وحلمي أن اقيم معارض فنية داخل وخارج السودان .

كل الحب والتقدير لكل من دعمني في هذه الهواية العظيمة . و أنا مواصلة حتى الوصول بإذن الله . والسلام.

ابرز أعمال الفنان

وانت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة؟ شاركنا برأيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى