غير مصنف

هواتف BlackBerry تعود وتحمل معها المفاجئات !

هاتف بلاكبيري الذكي يعود الى ساحه الهواتف الذكية مجددا بعد غياب دام خمس سنوات !

لاشك ان الغالبيه تعرف هاتف التوت الاسود او (بالإنجليزية: BlackBerry)‏ الذي اخترق الاسواق وتخطى الهواتف الخلويه لامتيازه بخدمة البريد الالكتروني و سهولة ارسال واستقبال رسائل البريد الالكتروني والرسائل النصيه القصيرة.

وايضا خدمة ارسال الفاكس عبر الانترنت وتصفح الانترنت وسهولة استخدام لوحة مفاتيحه كويرتي (Qwerty) التي تتميز بسهولة الكتابة عليها باستخدام الإبهامين فقط. كما أن هناك أجهزة أخرى تستخدم لوحة مفاتيح شورتايب (SureType).

بلاك بيري صديق محبي الكاميرا ! فقد امتاز تصويره بجودة 8 ميجابيكسل وتصوير الفيديو بجودة تصل الى 1080p.

كما امتلك القدرة على حماية وتشفير عاليه وامكانية عدم التجسس وصنفتها احدى الدول انها تشكل خطرا قوميا على امنها .

بدايات بلاك بيري كانت منذ ١٩ مايو في ان اول اصدار له من العام ١٩٩٩م وتم تحديثه للخروج بحلة جديدة في العام ٢٠١٣ حيث تم بيع اكثر من مليون هاتف بلاك بيري لكن بالرغم من نجاح بلاك بيري الا ان العديد من العقبات وقفت في طريق هذا النجاح ،ففي العام 2000م.

أرسلت شركة إن تي بي (NTP) اشعارا إلى عدد من الشركات بأن إن تي بي تمتلك براءات الاختراع في مجال البريد الإلكتروني اللاسلكي، وأنها صاحبة حق استخدام هذه البراءات كما عرضت ترخيص البراءات مقابل مبالغ مالية.

رفعت إن تي بي قضية بدعوى انتهاك براءات اختراعها ضد شركة ريسيرش إن موشن في محكمة الولايات المتحدة الفدرالية لمنطقة شرق فرجينيا التي انتهت بأن اختراعات إن تي بي كانت صحيحة.

وان ريسيرش إن موشن انتهكتها عن قصد، وأمرت المحكمة أن تقوم ريسرش إن موشن بدفع مبالغ ماليه طائله وتم ايقافها أيضا من استخدام براءاتها مما ادى الى توقف أنظمة بلاك بيري عن العمل في الولايات المتحده الأمريكيه ،لكنها لم تكن النهايه ..

فقد تم الوصول الى تسويه بين ان تي بي وريسيرش إن موشن واستمرار اصداره منذ بداياته ل20عام تلتها.

ومع تطور التكنولوجيا وظهور الاجهزة اللوحيه والهواتف الذكيه الحديثه مثل آيفون وآبل وهواوي وغيرها احتدت المنافسه في السوق ضد اجهزة BlackBerry مما ادى مما ادى لخسارة حصتها السوقيه بالرغم من محاولاتها العديدة ..

حتى اعلنت توقفها في العام 2016م ورخصت علامتها التجارية لشركة TCL الصينية التي صنعت هواتف BlackBerry وانتهى الامر بفسخ التعاقد.

BlackBerry
ترى هل مستقبلها اسود ام مذاق نجاحها سيكون كالتوت الاسود !؟

هذا ما ستحدده شركة OnwardMobility الناشئة في تكساس، إذ حصلت على ترخيص تصنيع الهاتف من صانعه الأصلى، وأعلنت عن إطلاق طراز 5G فى عام 2021 .

وقال بيتر فرانكلين، الرئيس التنفيذى لشركة OnwardMobility:

“يتوق محترفو المؤسسات إلى أجهزة الجيل الخامس الآمنة التى تتيح الإنتاجية، دون التضحية بتجربة المستخدم، وتشتهر هواتف BlackBerry الذكية بحماية الاتصالات والخصوصية والبيانات، وهذه فرصة رائعة لشركة OnwardMobility لتقديم أجهزة الجيل التالى من الجيل الخامس إلى السوق بدعم من BlackBerry و FIH Mobile.”

وأوضح “فرانكلين” أن شركة OnwardMobility وقعت بالفعل وثيقة تعاون مع شركة FIH Mobile Limited الصينية للبدء في عملية تصنيع جيل هواتف بلاك بيري BlackBerry الذكي والداعم لتقنية الجيل الخامس 5G.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، من المتوقع أن يأتى جهاز BlackBerry الذى سيعاد إطلاقه بتصميم لوحة مفاتيح مادى جديد، يعكس قيم العلامة التجارية لتجربة كتابة لوحة المفاتيح، جنبا إلى جنب الميزات القياسية مثل الكاميرا والأمن  وفقًا لتقرير صادر عن The Register.

إن كان بلاك بيري شخص على قيد الحياه لانغمر بالفرح و كرس حياته في خدمة Onward Mobility منقذ علامته التجاريه.

باب يفتح لبلاك بيري من جديد وفرصه نجاح في عالم الهواتف الذكية..

العديد من المزايا والتطور للهواتف الذكيه فهل سينجح هذه المرة في اختراق السوق ويصبح الخيار الاول لرواد الاعمال ؟ شاركنا برأيك ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى