غير مصنف

وضاح عبدالفتاح : بعد اخر للفن السوداني ابرز الرسامين السودانيين

الفن هو رسالة.. هذه حقيقة وواقع معاش.. الفن هو رسالة يمكن ان توحد الشعوب كما كان في ثورة ديسمبر التي وحدها الفن والإبداع لتسمى ثورة الفن، وهو كذلك بالنسبة لوضاح الذي يسعى ليكون ضمن أبرز الرسامين السودانيين.

هذه مقالة المبدع وضاح

نتعرف على قصته وأعماله

اسمي وضاح عبد الفتاح عثمان، عمري 25 سنه مؤسس مركز تيرابيثيا للفنون خريج هندسة مدنية بدأت الرسم 2012 بتشجيع كبير من خالي الذي يمثل المعلم الاول بالنسبه لي .

الرسم هو الهواية المفضلة بالنسبة لي بجانب التصوير وعزف الجيتار والنحت ، إحدى منحوتاتي (التمساح الهائج) بطول ٧ أمتار بحديقة حلة كوكو.

جربت اغلب الخامات في الرسم ولكن وقعت في غرام الأحبار والألوان المائية واتمنى ان اصل الي الإحترافيه فيها على المستوى العالمي .

التحديات

وضاح عبدالفتاح عثمان

من اكبر التحديات التي تزعجني هي عدم وجود مراكز للفنون او اهتمام واضح بيها في ذاك الوقت وعدم وعي المجتمع باهميه الفنون بل والتقليل من شأنها ولا زالت الفنون الي ما قبل الثورة مهمشه وغير ضرورية .

الثورة جعلت المجتمع يلتفت ولو قليلا للفنون البصريه والسمعيه وأهميتها وان كان متأخرا ولكن ان تأتي متأخرا خير من ان لا تأتي .

شاركت في العديد من المعارض، منها معرض الرسام السوداني النسخة الاولي والثانية، ومعرض افرابيا للفنون، ومعرض ال UN سودان بكرا “sudan bokra”.

ومعرض محجوب شريف، ومعرض العنف ضد المراءة قاليرينا، بالإضافة لمعارض الجامعات والفعاليات التي كانت تقام بالجامعة .

جوائز

وضاح عبدالفتاح عثمان

حصلت علي جوائز عديدة، منها المركز التاني للابداع الطلابي 2018، المركز التاني ل جائزة غادة للفنون 2015، المركز الاول في مسابقة صوت الجامعة الموسم التاني.

وتظل هديتي ورسمتي ل (طارق السويدان) من أجمل واحلى اعمالي،والآن اعمل مدرب رسم في المركز التابع لنا.

رسالة اخيرة

اي زول عندو موهبه يحاول يجتهد بكل الطرق المتوفرة ليه عشان يطورها ويتحدى نفسو كل مره عشان يقدر يكتشف مقدراتو الحقيقيه اللي هي حتوصلو للمكان البحلم بيه .

وقبل كل شي لازم موهبتو دي يخدم بيها قضيه معينه، لانو في الاول والاخر الفن رسالة وهو لغة الشعوب.

ابرز أعمال الفنان

وانت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة ؟ شاركنا برأيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى