غير مصنف

ياسمين عبدالرحمن : الرسم في الرمل فن آخر ابرز الرسامين السودانيين

رسمات صنعت وجودها الرمال فتحدثك روعتها عن الجمال ، بالإضافة الى الأقلام مازالو أبرز الرسامين السودانيين دائما ما يفاجئوننا ، فأنظر لتتفاجأ♡~

هذه مقالة المبدعة ياسمين

نتعرف على قصتها وأعمالها

انا ياسمين عبدالرحمن نهار مهندسه معماريه من مدينة نيالا عمري 27 سنه.

احب الرسم جدا جدا واجيد الرسم بمعظم الخامات ( الحبر الجاف ، الوان الخشب ، الوان الاكريلك ، اقلام الرصاص ، وفن الرسم بالرمل ) .

مدرسي لماده الفنون آلجميلة في مرحلة الاساس هو من اكتشف موهبتي وهو اكثر شخص دعمني في ذلك الوقت.

ومنذ بداية جائحه كرونا وبغرض الحجر الصحي وجدت الفرصة لتطوير لمستي الخاصه في الفن التشكيلي فقد كان لي كل الوقت للابداع وممارسة هوايتي.

ورغم انشغالي بالهندسة المعمارية الا ان حبي لعالم الفن التشكيلي دفعني الي المثابره في التدريب والاتقان والاكتشاف.

حتى اكتشفت موهبتي لفن الرسم بالرمل وتدربت عليها عن طريق المواقع المختلفة حتى تمكنت من تكوين هويتي الفنيه بالتدرج حتى اصبحت كما انا عليه.

واستطعت من تصميم مرسمي الخاص بفن الرسم بالرمل حتى تمكنت من ان اجعل حبات الرمل تتراقص مع الضوء ونفذت العديد من الاعمال بالرمل اشهرها رسمي للفنان محمود عبدالعزيز والفنان مصطفى سيد أحمد ومسجد النيلين .

ايضا الفن غير نظرتي للحياة ، وألاحظ ان طبيعة جميع الفنانين الصفح والتسامح والانفتاح .

وأيقنت ان الممحاة ليست لمسح الأشياء فقط وان جميع الملامح جميلة وكل الاطوال مناسبه ، والاماكن الداكنه في اجسامنا ماهي الا لتحديد ملامحنا وتكوين هويتنا ، وان الرسم اذكى من الكلمات .

ورغم اهميه الفن التشكيلي الا ان ليس هنالك اهتمام من طرف الدولة بالفنانين واتمنى ان يفهموا ان الفن التشكيلي ليس مجرد لوحات ولكنه اخلاق ومبادئ.

وهو طريقة للتعبير عن احلام واهداف الفنان ويؤثر بنسبه كبيره في وعي الناس، ستبدأ الإنسانية بالتحسن عندما تأخذ الفن بمحمل الجد كما الفيزياء والكيمياء والمال .

طموحي

طموحي هو ان اصل للعالميه ومشاركتي في معارض عالميه وتشريف وطني وعائلتي بكوني الاولي في العالم بهويتي الأفريقية السودانيه.

كلمة أخيره

لابد على كل فنان وفنانه الحرص علي التعليم والتعرف علي الاحترافيه واسرار الفن وعلاقتها بالحياة خاصه ونحن في زمن الازدهار اللذي يشجع ويفتخر بكل شخص ناجح ومميز .

كلمة شكر

عائلتي ، أصدقائي ، كل فنان وفنانه ، وكل من حولي شكرا لكم ولدعمكم لي وجزيل الشكر لمجله بايونير لإتاحه هذه الفرصة امامي.

أبرز أعمال الفنانة


وانت ما رأيك في هذه اللوحات والأعمال المميزة ؟شاركنا برأيك

Heba Hassab Al-nabi

طبيبة مختبر وكاتبة محتوى ابداعي ورسامة ، ومهتمة بالبحث العلمي . 🌸💚شمعتي لا تنطفيء💚🌸

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى